شركة الخطوط الجوية السنغالية الدولية توقف كامل رحلاتها


اعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية الجمعة في بيان ان شركة الخطوط الجوية السنغالية الدولية التي تملك الشركة المغربية 51% من اسهمها، "توقفت عن العمل واوقفت كافة رحلاتها".
وافاد بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه "منذ اسابيع عدة لم تتوقف الخطوط الجوية الملكية المغربية عن تحذير اصحاب الاسهم المشاركين معها من مخاطر وقف نشاطات الخطوط الجوية السنغالية الدولية. اليوم توقفت هذه الشركة عن العمل واضطرت الى وقف كافة رحلاتها".
واضاف البيان ان "نهاية العمل هذه كانت نتيجة حتمية لوضع تسبب فيه الطرف السنغالي الذي اتخذ، رغم تحذيرات الخطوط الجوية الملكية المغربية، قرارات مست وجود الشركة نفسها".
واوضح نقابي طلب عدم كشف هويته لفرانس برس ان "المديرية العامة لشركة الخطوط الجوية السنغالية الدولية اوقفت العمل وان كافة الرحلات الغيت وتم اتخاذ القرار ليلا".
واكدت وكالة سفريات كبيرة في دكار الغاء الرحلات الجوية للشركة.
وكان الخلاف قائما منذ سنتين تقريبا بين الخطوط الجوية الملكية المغربية والسنغال حول ادارة الفرع الدولي في الخطوط الجوية السنغالية الذي انشئ نهاية 2000 براسمال تملك الخطوط الجوية الملكية المغربية 51% من اسهمه ودولة السنغال 49%.
وتفاقم الخلاف مطلع نيسان/ابريل اثر قرار محكمة سنغالية منع الخطوط الجوية الملكية المغربية من الانسحاب من ادارة الشركة السنغالية، واستانفت الشركة المغربية الحكم.
وكانت الخطوط الجوية السنغالية الدولية اكبر شركة جوية في غرب افريقيا.

0 التعليقات: