افريسل تقول عدد مشتركيها زاد 366 في المئة

قالت شركة افريسل لخدمات الهاتف المحمول في بوروندي يوم الجمعة ان أعداد زبائنها زادت 366 في المئة هذا العام الى نحو 70 ألف ويرجع ذلك اساسا الى توسيع تغطية شبكتها وانخفاض تكاليف خدماتها.
وكان لدى الشركة 15 ألف مشترك في نهاية عام 2008.
وقال جورج اكوري المدير العام للشركة للصحفيين "كانت أفريسل تغطي العاصمة بوجمبورا وضواحيها لكن اليوم لنا وجود في الاقاليم السبعة عشر لبوروندي."
وأضاف قوله "لقد خفضنا تكلفة معظم خدماتنا واجتذب هذا الكثير من العملاء."
وزادت استثمارات الشركة الى 21 مليون دولار العام الماضي من مليوني دولار في عام 2007.
وتقدم افريسل المملوكة جزئيا لشركة فيتل القابضة في دبي خدمات رسائل صوتية قصيرة لكن الشركة تقول انها ستبدأ قريبا تقديم خدمات الانترنت.
وقد نمت قاعدة المشتركين في بوروندي بنسبة 78 في المئة الى 480 ألفا في عام 2008 وتنبأت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في هذه الدولة الواقعة في وسط افريقيا وعدد سكانها ثمانية ملايين ان يصل عدد مستخدمي الهاتف المحمول الى 700 ألف بحلول عام 2012 .
ومن الشركات الرئيسية الاخري العاملة في هذا المجال يوكوم المملوكة لشركة اوراسكوم المصرية وأوناموب المملوكة للدولة وايكونت التابعة لشركة ايكونت وايرلس ومقرها جنوب افريقيا.
وهناك شركتان أخريان هيتس تليكوم -وهي مشروع مشترك بين رجل اعمال أوغنديين واماراتيين- ولاسيل سو من نيبال حصلتا على رخص تشغيل لخدمات الهاتف المحمول لكنهما لم تبدا بعد عملياتهما.

0 التعليقات: