مجموعة الفطيم تطلق صندوقا استثماريا حجمه 150 مليون دولار

أطلقت مجموعة ماجد الفطيم التي تملك سلسلة من مراكز التسوق بالامارات العربية المتحدة صندوقا مفتوحا حجمه 150 مليون دولار للاستثمار في الاسهم بالشرق الاوسط وشمال افريقيا وقالت انها قد تدشن صندوقا محدد الدخل في وقت لاحق من العام الحالي.
وقالت شركة ماجد الفطيم لادارة الاصول التابعة لمجموعة ماجد الفطيم الخاصة يوم الاربعاء ان صندوق الاستثمار في الاسهم سيتخذ من لوكسمبورج مقرا له ولن يكون محدد العائد.
وقال اياد ملص الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم لادارة الاصول في مؤتمر صحفي بدبي ان تزايد تحرر السوق وجاذبية قيم الاسهم وانخفاض المخاطر بشأن العملة يتيح فرصا جيدة للمستثمرين لاسيما من لهم استثمارات محدودة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وهوت أسواق الاسهم بمنطقة الخليج العربية ودول أخرى في الشرق الاوسط في نهاية العام الماضي بسبب الازمة المالية العالمية.
وخسرت البورصة السعودية أكبر البورصات في المنطقة 57 بالمئة من قيمتها في 2008 لتكون صاحبة ثاني أسوأ أداء بين الدول العربية بمنطقة الخليج في العام الماضي لكنها عوضت بعض خسائرها اذ ارتفعت بنسبة 25 بالمئة منذ مطلع العام الحالي.
وقالت مجموعة البركة المصرفية البحرينية الشهر الماضي انها تعتزم اطلاق صندوقين في مايو ايار بقيمة تبلغ نحو 150 مليون دولار للاستثمار في الاسهم بأسواق الخليج العربية مع اقتراب السوق من أدنى انخفاض لها.
ويتجاوز رأسمال واحتياطيات مجموعة ماجد الفطيم 5.4 مليار دولار وتملك وتدير متاجر للتجزئة بمنطقة الخليج العربية.
وقال ملص ان المجموعة تقوم بجمع تمويل الصندوق البالغ 150 مليون دولار من محفظة استثمارات خاصة بصندوق اخر تابع لها ينشط في الشرق الاوسط وشمال افريقيا أيضا حجمه 300 مليون دولار.
وصندوق الاستثمار في الاسهم هو أول منتجات ماجد الفطيم لادارة الاصول التي تدير استثمارات لاسرة ماجد الفطيم.
وقال ملص ان الشركة قد تطلق صندوقا محدد الدخل اعتمادا على أوضاع السوق.
وأضاف أن ذلك يمكن أن يكون في وقت لاحق من العام الحالي. وتابع أنه فيما يخص السندات يمكن تكوين صناديق أكبر بكثير وأن الوقت الحالي جذاب للغاية فيما يتعلق بسوق الادوات محددة الدخل في المنطقة وان العوائد جذابة الى حد بعيد.

0 التعليقات: