فرنسا توقع على تقديم 16 مليار دولار لصندوق النقد الدولي


وقعت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد الخميس في واشنطن التزام فرنسا بالمساهمة حتى 16 مليار دولار في صندوق النقد الدولي بهدف التصدي لنتائج الازمة الاقتصادية.
وقالت لاغارد اثر لقاء مع المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان "وقعت رسالة التزام فرنسا بدفع حصتها في صندوق النقد الدولي لزيادة المبالغ في الصندوق كي يتصدى للازمة".
وكانت الدول الكبرى المتطورة والدول الناشئة في مجموعة ال20 قررت بتقدم مبلغ اضافي بقيمة 500 مليار دولار لصندوق النقد الدولي لمساعدته على التصدي لنتائج الازمة. ومن اصل هذا المبلغ ستساهم دول الاتحاد الاوروبي حتى مئة مليار دولار (حوالى 75 مليار يورو).
واوضحت لاغارد ان فرنسا تعهدت بدفع 15 مليار دولار في اطار حصة الاتحاد الاوروبي وبدفع مليار دولار من اجل تسهيل تقليص الفقر وزيادة التنمية المخصصة للدول الاكثر فقرا في الكوكب".
واضافت "لم اضع على الطاولة 15 مليار دولار انما التزام تأخذه بلادنا للرد على حاجات التمويل عندما تكون ضرورية".
ومع التوقيع على هذا الالتزام، تكون فرنسا احدى اول الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي التي تنفذ القرارات التي اتخذتها قمة ال20 في لندن قبل ثلاثة اسابيع.
وسيعقد الجمعة في واشنطن اجتماع لوزراء الاقتصاد والمالية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى وعلى ان يعقبه اجتماع لمجموعة ال20. وفي اليوم التالي ستبدأ في العاصمة الاميركية اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

0 التعليقات: